info@hl-tourism.com 920027373
  • alt
  • alt
  • alt
  • alt
  • alt
  • alt

السياحة فى المانيا

 السياحة فى المانيا بين أضواء برلين وطبيعة ميونخ

 

السياحة فى المانيا

 

ومن هنا تركز عدسات الكاميرات  لتختلس بعيونها أجمل اللقطات بألمانيا ، إنها هدية أوربية تقدمها للعالم ، ملتقى ثقافات الشرق والغرب ، ومنبع الطبيعة الساحرة ، جاذبة قلوب السائحين ، تصخب فنونها  بمساؤها وضُحاها معبرة عن أحلام المدن الغربية ، وتشعل أنوارها لتهدى قلوب طرق السير للسائحين من ربوع العالم لقلب برلين عروس ألمانيا وأكبر مدنها للتنزه بين القلاع والقصور ، وإستكشاف متاحف مدينة ميونخ العملاقة ، والخوض في موسيقى أشهر الملحنين الألمان ، وتستمر عدسات الكاميرات تمعن النظر بخوض صاحبها بمغامرات سياحية فى ألمانيا وسط المناظر الطبيعية بمدينة  كونستانس والتنزه بشواطئها الرملية الطويلة ، وسهول التلال والقمم العالية .

 

 التحضر والسياحة بقلب برلين

 

السياحة فى برلين

 

برلين : المدينة الشابة ، وجهة المانيا السياحية وأكبر  مدنها فهى عاصمة مثيرة بين عواصم العالم  تملك معظم المعالم السياحية الجميلة لألمانيا وتخلق أساليب حياتية جديدة ،أحيانًا  يبدو على شعب مدينة برلين الحزم والشدة فى التعامل وهذا قد يضفى عليهم ميزة تميز شعبها دونا عن غيره  ،وعلى عكس ما يظهر من خشونة طباع الشعب البرلينى  إلا إنه  يرحب بضيوفه ويُجيد إستقبالهم .

 

السياحة فى برلين

 

 

ميدان الكسندر

 

مبنى التلفزيون


ميدان الكسندر ميدان يقع شرق برلين يقصده السائحين بين حين وحين ، يجمع بين الحضارة والثقافة وتاريخ الشعب الألمانى ، يرتفع من قلب ساحته برج التلفزيون الذى يشهد على نبض  المدينة ونشاط سائحيها  ، حيث تتناغم أصوات السائحين بساحة ميدان الكسندر بانغام المعزوفات الصادرة من الفرق الموسيقية المنتشرة بالعاصمة برلين وتعلو بالساحة المعالم السياحية بالمانيا  لتعرب عن شماخة المدينة وعظمتها .

 

 

بوابة براندنبورغ

 

 بوابة براندنبورغ

 

تقف بوابة براندنبورغ قائمة لتستقبل مئات السياح الوافدين لبريلين من جميع دول العالم ، وتضيف البوابة لمسة سياحية لألمانيا وتتميز بالدقة الهندسية فى تشيدها ،وتحمل الطابع الثقافى  والرقى الحضارى للشعب الألمانى و يتربع أعلى البوابة أربعة فرسان من النحاس يسرعا بموكب الملكة  الكفادريجا  رمز النصر والشموخ  لتتفقد أحوال المدينة وتجلب النصر بمكان حلولها .


جدار برلين

 

المعلم السياحى التاريخى ببرلين يترجم الجدار تاريخ الشعب الالمانى ويحمل تفاصيله روايات حروب المانيا المحزنة وعلى عكس ما يحمله من مشاهد الحروب المؤلمة فيعكس صورته المثيرة الدهشة والأنبهار بعيون سائحيه .

 

المعالم الطبيعية ببرلين

 

منتزه تيرغارتن

 

منتزه تيرغارتين

 

يجد السائحين كل ما يسعدهم ويبهج نفوسهم بسحر الطبيعة الخلابة  بقلب تيرغارتن ببرلين ، ويحتفل منتزه تيرغارتن بين لحظة ولحظة بأستقبال عاشقيه من سكان المانيا الاصليين والسائحين من كل بقاع العالم ،فعتبر المعلم السياحى الطبيعى الأجمل بالمانيا  ، ويدون المنتزه لحظات رائعة للسائحين وسط الخضرة البكر ومياء الشلالات المتلالاة  مستمتعين بجمال المشاهد الطبيعية وروعة الجو به .

 

مدينة كونستانس ألمانيا

 

مدينة سياحية طبيعية لا مثيل لها ،تشعل حواس السائحين بإكتشاف خباياها بين نهرفياض  وحديقة مزدهرة طبيعية ليجدوا  بها غايتهم ويحققوا بقلبها إسترخائهم ،  وتضم مدينة كونستانس ببرلين النسبة العالية من المعالم السياحية الطبيعية الخام بالعاصمة برلين ومن تلك المعالم الطبيعية  المذهلة .

 

 السياحة فى برلين

 

بحيرة كونستانس بحيرة جمعت بين جمال روائع مدن العالم ، نقطة تقاطع  النمسا وسويسرا والمانيا ومعلمهم الطبيعى السياحى لالمانيا .

حديقة الورود : تقع حديقة الورود على بحيرة كونستانس المانيا وتخاطب ورود الحديقة نفوس السائحين بلغتها الخاصة وتتودد إليهم بلغة الرقة والجمال فتقرأ بسلاسة ما أثارته من بهجة بنفوسهم ، وتستحوذ على الجزء الاكبر من اوقات سعادتهم  .

 

ونكمل جولتنا السياحية بألمانيا معًا بـ أفضل الأماكن السياحة فى موينخ

 

ولكن دعنا نستعرض موقع ميونخ سريعًا قبل الخوض بالسياحة بها

فأين تقع موينخ ؟!

هى ولاية بافاريا لاند وتقع مدينة ميونخ على أجمل الوجهات السياحية الطبيعية لألمانيا على نهر إيزار وجبال الألب  بقلب القارة الأوربية  بالمانيا ، فهى ، تتصل مدينة موينج بمدن النمسا وسويسرا بسكك حددية تربط بينهم أتصالًا مباشرًا وموقع معالم ميونخ السياحية :

 

شارع العرب فى موينخ  حامل شيم العرب

 

شوارع ميونخ

 

أقتطفت ألمانيا من الشوارع العربية أجملها وجعلته قبلة العرب والسائحين من جميع دول العالم لالمانيا ،إنه شارع لا ينام بنبض وحيوية طاقة الشعب السورى ،يحفل الشارع  بمطاعم المأكولات الدمشقية الشهية  والمقاهى ومراكز الأتصالات ومراكز التسوق والملابس والأستراحات والمقاهى ذات الشيم العربية الأصيلة و متاجر الحلويات والمكسرات الشامية  والبهارات والعطور ، يقصده السائح ليتنفس الهواء السورى الهادئ  ويستنشق الروائح العربية الطيبة ،  فتسدل أشعة شمس المانيا الدافئة على أرضه , يستوطنه العرب ليجدالالمانى نفسه كسائح به  .

 

مطاعم عربية فى ميونخ

 

مطاعم ميونخ

 

يتذوق السائح العربى والسائحين لألمانيا وأيضًا سكان ميونخ الاصليين كل مايشتهوه من صنوف المأكولات العربية الشهية المعدة بالمطابخ الألمانية تحت إشراف طواقم الشيف المتميزة بشارع العرب بميونخ ، فيظهر أمامنا جليًا إستحواذ  قائمة مأكولات السائح العربى للبلاد الأوربية حيزَا كبيرًا من إنشغاله فلا يسكن جوفه إلا حلال 100% ، فيجد بالمطاعم العربية فى ميونخ ما تطمئن إليه نفسه فيستريح بمائدتها ويتلذذ مأكولاتها الشرقية متهنيًا بكل مضغة بها دون قلق .

 

ومن أهم المطاعم العربية فى ميونخ :

 

1_مطعم رحمة فى ميونخ : يتفنن مطعم رحمة بميونخ  بتقديم أطباق طازجة من الطعام على الطريقة السورية ، كل من يتناول منه وجبة يعود إليه لتناول الأخرى ، فعلى مر السنين كون مطعم رحمة بميونخ  شعبية هائلة من الذواقة  وعشاق الأكلات الشرقية .

2_مطعم بيت المدينة :من اجود المطاعم العربية بميونخ  يدهش مطعم بيت المدينة العربى بميونخ السائح لألمانيا بطرق إستضافة نازليه ويألف زواره ويفهم أذواقه ، تتميزت بغنى أطباقها وتنوع مكوناتها  ويشتهر المطعم بالكبة السورى اللذيذة .

 

ميدان مارين بلاتز ميونخ

 

ميدان مارين بلاتز

 

تخلق الساحة أجواءًا حياتية خاصة بها  . ليجد السائح  بساحته كل مرافق الحياه ، من متاجر الملابس والمنتزهات السياحية المثيرة ، ودور العبادة فتقف بأحدى زواياه كنيسة مارين بلاتز ، وتعلو  به أجود  الفنادق فى ميونخ  ذات الخدمة الرفيعة باسعار زهيدة  .

 

فنادق فى ميونخ ألمانيا

 

تتوفر سبل الراحة والإسترخاء بفنادق ميونخ  وتوفر سبل حياتية مرفهة من الموطن الأم للسائح ، فتحتوى مرافق الفندق على فتحتوى على (إنترنت_تكييف_تلفاز_تلفاز مع قنوات إشتراك_تلفاز مع قنوات فضائية_واي فاي في الغرف_واي فاي مجاني في الغرف_مركز صحي / سبا وأيضًا تسهيلات ميسرة  لدخول الكراسي المتحركة  لذوى الأحتياجات الخاصة )

 

_وتتوسط مدينة ميونخ مجموعة الفنادق بخدمات فندقية فاخرة كـ (فندق لو ميريديان ميونيخ _ألوفت ميونيخ _ هيلتون ميونخ سيتي _ مارك ميونيخ _ في فادي فندق باير 89)

 

متاحف ميونخ السياحية

 

المتحف الألمانى بميونخ :يعد المتحف الألمانى الوجهة السياحية التاريخىة والتى تسجل كل قطعة به مشاهد الهزيمة للحرب العالمية الأولى ويسطر بصفحاته التاريخ العريق لألمانيا ... يضم المتحف أكثر من 900 الف قطعة بحجمها الطبيعى .

 

متاحف ميونخ

 

 

معرض ومتحف بى إم دبليو بميونخ

 

متحف ميونخ العملاق من الوجهات السياحية المذهلة بميونخ يحكى المتحف عن تاريخ تطور كافة أنواع وماركات السيارات من السيارة البخارية  حتى السيارة ذات ماركة الـ BMW الألمانية ويكشف عن اسرار قوة الصناعة التكنولوجية الخارقة للزمان والمكان وعقول ميونخ الشابة اليافعة .

 

 متحف بى إم دبليو

 

الطبيعة ملهمة الحياة بميونخ 

 

حدائق ميونخ

 

تحاكى طبيعة ميونخ الساحرة معانى الرقة والهدوء بنفوس سائحيها ، حيث تتلالأ قطرات مياة الشلالات البراقة بفعل أشعة شمس مدينة ميونخ الساطعة ، لترسم لقطات لم تشهد عدسات الكاميرات مثلها من قبل .تغطت الحدائق بميونخ بكساء أخضر متجدد طول العام يشوب خضرته  الوان الزهور المتفتحة بجميع الوانها وأشكالها المبهجة فتصنع تلك الطبيعة الساحرة  أجواء رومانسية  حالمة يجد السائح فيها راحة جسدة وصفاء ذهنه .

 

مجموعة الحدائق بميونخ

 

حديقة هوف جاردن بميونخ

 

تصحب حدائق هوف جاردن سائحيها لعالم من الهدوء والرقى ، تتميز بروعة جوها المعتدل وجمال مشاهد طبيعتها الخلابة .

 

 حديقة هوف جاردن ميونخ

 

حديقة النباتات  بميونخ

 

أتخذت أرقى كائنات الأرض من نباتات وزهور من أخصب بقعة أرضية بميونخ سكنَا لها فتكاتفت نباتاتها وزهورها بقلب الحديقة فأشتهرت تلك البقعة الألمانية بين سياح العالم ووجدوا بها إستجمامهم وموطن إسترخائهم فألفتها أرواحهم وعشقتها قلوبهم.

 

حديقة النباتات بميونخ

 

وحياة أليفة  بحديقة الحيوانات بميونخ

 

من أفضل الوجهات السياحية بميونخ ، حيث تجمع أكثر من 200  نوع من الحيوانات الأليفة التى تعيش بسلام وامن  على مساحة شاسعة على أرض ميونخ بالمانيا ، تحاكى الحياة الطبيعية لحياة الحيوانات  ، ولا تحبها الأطفال فحسب بل تستشعر العائلة بمتعة مكثفة بقلب الحديقة فيلامس كل فرد بها حياة جديدة لحياة الحيوانات .

 


 الحديقة الأنجليزية بميونخ

 

يجد السائحين والسكان الألمان على أرض الطبيعة الساحرة بالحديقة الإنجليزية بجنوب المانيا بميونخ مصدرًا طبيعيًا لتجديد طاقتهم  حيث تسدل الطبيعة خضرتها على مساحة شاسعة بالحديقة  وترحب بـأكثر من   100.000  شخص يوميًا على بساطها الطبيعى صيفًا لتصنع لهم أجوًا مختلفة بعيدة عن برنامجهم اليومى المعتاد ، لتخلق لهم أوقاتًا سعيدة بتجول السائحين بين مطاعمها وممارسة الغطس بنهرالحديقة .

 

الحديقة الألمانية بميونخ 

الحديقة الأمثل للسياحة الترفيهية والتنزه فترى السائحين بالحديقة الألماتية ما بين ممارسين لرياضة السباحة والمشى لمسافات طويلة ومتنزهين بقلب الحديقة إما على درجاتهم أو متمشين على طرقها النظيفة وسط  الطبيعة الخلابة ، لا يفوت من يزور ميونخ زيارة الحديقة والتمتع بجوها المنعش .

 

السياحة فى ألمانيا فرانكفورت

 

ومن هنا تتلألأ نور مدينة فرانكفورت لتضىء أنحاء المانيا فنبدأ سياحة فى أضخم المراكز الأوربية  للأنشطة الثقافية والسياحية إنها مدينة ألمانية  بنكهة أمريكا الشمالية تستضيف السائحين وأبنائها من سكان المانيا فى أضخم المعارض التجارية في العالم ، كمعرض فرانكفورت للسيارات ومعرض فرانكفورت للكتاب.

 

أشتهرت مدينة  فرانكفورت بأم ماين لأحتضانها  لنهر الماين ، وبفضل وضعها المميز ضمن خريطة العالم جعلها قبلة العرب والسائحين فأتخذت مكانتها وسط مدن المانيا وأرتفع قدرها أعلى قائمة مدن أوربا بفضل مركزها التجارى والأقتصادى الضخم ، تألقت  المدينة الأمبراطورية فرانكفورت منذ القدم بعددها الاستثنائي من المتاحف الجميلة التي تغطي الفن والعلوم والتاريخ .

 

اماكن سياحية فى فرانكفورت

 

متحف التاريخ الطبيعي فرانكفورت

 

متحف التاريخ الطبيعى فرانكفورت

 

في حدائق سنكنبرج في فرانكفورت

 

يعد متحف سينكينبيرج للتاريخ الطبيعي  ومن أكثر المتاحف الحديثة في التاريخ الطبيعي بأوروبا ، وثاني أكبر متحف من نوعه في ألمانيا ،حيث تتخذه  جميع أنواع الحيوانات موطنًا لهم من حقبات تاريخية  قديمة وتتعايش بسلام مع مجموعات كثيرة من الأنواع من الطيور  الغريبة ، فترحب الديناصورات المصفوفة  بأحجامها الطبيعية  بالضيوف في الساحة الأمامية للمتحف ، وتظهر عروضه العديدة المتعلقة بالتنوع البيولوجي لكوكب الأرض وتطور الكائنات الحية وتطور البشرية أيضًا .

 

شارع العرب فى فرانكفورت

 


يضيف العرب شيئًا مميزًا بهم فى كل مكان يدبو على أرضه ويتركوا به لمساتهم العربية الخاصة ، ويتضح ذلك جليًا بشارع العرب بفرانكفورت حيث  يرسم شارع العرب الملامح الشامية الجميلة ويرتدى عباءة الشعب المضياف ويعكس صور كاملة عن الثقافة والعادات العربية الأصيلة .

 

شارع زيل بفرانكفورت

 

ينبض شارع زيل بجولات سياحية صغيرة للتنزه والمتعة ، فيعتبر زيل الشارع الحيوى النابض بفرانكفورت حيث  تتسارع به حركة نشاط السائحين والسكان للترفيه والتسوق لإحتواؤه على أضخم  مراكز التسوق ومراكز الإتصالات والمطاعم وسلسلة الفنادق الفاخرة بفرانكفورت ، ويحمل شارع زيل مزيجًا من الوجوه والأجناس للسائحيين من ربوع العالم .

 

 

تشعبت متع التسوق فى فراكفورت بأسواق كوينى :

 

تتجول السياح بين متجر وأخر بغاية التسوق فى فرانكفورت وإحتذاء صنفًا وأكثر من الصنوف المتعددة امام أعينهم  فى  متأجر الخضروات والفاكهة والعطور والحلويات والملابس والأحذية والهدايا التذكارية .

 

دار الأوبرا بفرانكفورت

 

رتبت السياح لألمانيا  دار الأوبرا أعلى قائمة  اهم الاماكن السياحية في فرانكفورت حيث تتعالى نغمات الأحتفالات الموسيقية  بليالى ألمانيا الصاخبة ليغوص بعالمها متطلعى الثقافة  ومتذوقى الفن .

 

تعلو ناطحة سحاب من فنادق فرانكفورت بشارع زيل :

 

فرانكفورت المانيا

 

 فندق جميرا فرانكفورت

 

تنعم فنادق فرانكفورت بكل وسائل الراحة والترفيه  وخاصة فندق جميرا ، و تتسابق إليه السائحين لحجز غرفة من أجنحة فنادق فرانكوفرت المنعمة بخدماتها الراقية المناسبة لطبيعة النازلين والمعدة خصيصًا لهم ، فتحتوى الغرفة على شاشات عرض ثلاثية الأبعاد ، مدعمة بشبكة نت واى فاى المجانية ومراكز صحية ومراكز السبا والتجميل فتتمتع السائحين بتجارب منعمة بقلب غرفها المرفهة .

 

 

فحتمًا إذا قصدت المانيا لسياحة إستكشافية على مهل ، أو لقضاء وقتًا ممتعَا مع أسرتك بعيدَا عن الأجواء الروتينية فى سياحة عائلية ، أو سياحة من أجل التسوق بين أضخم أسواقها العالمية ، أو من أجل قضاء أوقاتَا بعيدَا عن صخب العالم فى منتجع صحي أو استراحة صحية ، أو سياحة ترفيهية بممارسة نشاط رياضي ، فسوف تجد كافة خيارات السياحة بالمانيا متاحة أمامك لتختار منها ما يدهشك ويثير إهتمامك  .